السبت، 13 يونيو، 2009

فـ ضـ فـ ضـ ـة ( شغل بالغصب)





أحياناً عليك أن تنجر أعمالاً تفوق طاقتك ، ولكن لشعورك بأنك "قدها" تقوم بإنجازها رغما عن "خشمك " ، ففي مجال عملي صادفت اشخاصاً طلبوا مني إنجاز أعمال "لاتدخل ضمن خريطة عملي ولا تندرج تحت قائمة مهامي" ويعتقدون "مساكين " أنني "غصبا عني " علي أن أنجزها "رضيت ولا انرضيت" قد أنجزها لهم مرات ولكني مرات كثيرة أرفضها بلطف
" بس بصراحة اللطف الشرير" لأنك أحيانا قد لاتتقبل هؤلاء الأشخاص " واللي يزيد الطين بله " أنهم يعتقدون أنك ملزم بعمل هذا النوع من الأمور ، مع أنني " متطوعة " لعمل مثل هذه الأمور وأعملها برغبتي .. فهي بعيدة كل البعد عن مجال عملي وتخصصي وأنا اعتبرها فقط مجرد هواية
فعندما تأتي هذه " الانسانه" وتطلب مني القيام بعمل تلزمني القيام به وبطريقة غير حضارية أبداً ، مع العلم أنني لا أتقاضى أجراً شهرياً على هذه الهواية وتقول :" يا فلانة .. بدي تعملي لي تصميم غلاف لـ ... وألوانه تكون .. وشكله .. و .. و.. !!!
"و إمتى راح تخلصي لي إياه"
وأرد عليها باستنكار : أنا مشغولة الآن ..
ولكن بحاول يوم الخميس إن شاءالله
لترد علي "بلطافتها" : لاااااااا .. بدي إياه اليوم مع نهاية الدوام
( باقي على نهاية الدوام ساعة فقط)!!
فأرد بلطافتي أيضاً: ماتشوفين الشغل اللي حولي !!!!.. بسويه لك يوم الخميس فتقول : طيب بكرة لحد ينسى أن هذا الشغل أنا غير ملزمة به .. فقط مجرد هواية فأرد عليها : على خير .. وكل يوم على نفس الحال .. إلى أن أتى يوم الخميس وقدمت لها ماطلبته .. ولكنه بسيط جداً ليس كما أنجر لهم دائماً " شيئاً مميزاً"
بس القهر أنه عجبها وايد ! على فكرة " كنت أستطيع أن أنجر هذا الطلب في ساعة فقط :) فهل تعتقدون لأنني استنكرت طريقة الطلب ؟ أم لأنني فعلاً مضغوطة ؟ أم لأنني لم أرتاح لشخصية هذه الانسانه؟

فضفضة
تصدقون بدأت أشعر بالملل من إنجازي لهذه الأعمال
على الرغم من كثرة المدح والإعجاب من الإنجاز الذي أقوم به .. ولكنني شعرت بالملل لأن البعض " فهم الموضوع غلط"
أحب عملي .. وأحب أن ابدع .. وأحب هواياتي .. وأحب أن أطورها .. لكن " مش غصبا عني "

هناك 6 تعليقات:

  1. المثل يقول للصبر حدود .. واقول لج عن تجربة طنشي لهم .. تعلمت ان لكل شي مقابل اذا ماكان في مقابل يستاهل لاتسوين الا اذا كان بخاطرج وبرضا نفس والا محد يستاهل .. كلش ملش

    ردحذف
  2. ماعدا اهلج طبعا ^_^ مب تصيرين مصلحجية وكل شي بمقابل :ـ(

    ردحذف
  3. بعض الاحيــان تحتاجين تقولين كفى بكل قوة ..

    لان في نااس ماينفع تعطينهم ويه وايد فيتحول طلبهم من مجرد طلب الى أمر ملزم ..

    ماحب هالنوعيه من النااس .. اعتقد ممكن اني اصفهم بالانانيه لانهم مايفكرون الا بنفسهم ومصلحتهم واسغالهم اللي لازم تخلص حالا ..


    الله المستعــان


    سكربل

    ردحذف
  4. ليس مهما ان يرضوا ولكن الاهم ان يعلموا اننا عملناه لهم برضانا
    فرضا الناس غاية لاتدرك ولو عملنا ما وسعنا لما امكن لنا رضاهم ولما امكن لنا تجنب سخطهم ان ارادوا
    لكن علينا ان نرضي انفسنا ونقدر ذواتنا وان نحب انفسنا اولا فليس الاولى للانسان الا ان يحب نفسه ويقدرها
    ومع ذلك فأنت على منبر من نور يغبطك عليه الناس

    أسعدك الله ما أدخلت على خلقه السرور
    مع تقديري
    سارح

    ردحذف
  5. ما يصير احد يستغلك.
    رغم انك صبورة لكن هم بعد لازم يقدرو والمثل يقول وان كان حبيبك عسل......
    لكن تصرفك وان دل على شيء يدل على انك انسانة طيوبة.

    ردحذف
  6. هذه أول زيارة لي لمدونتك اتمنى ان تكون خفيفة قدر ماكانت مدونتكخفيفة على قلبي
    و ارضاء الناس غاية لا تدرك و مهما حاول الانسان لا يستطيع و يجب ابداء انك راضي عن العمل

    ردحذف